الديمقراطي الكوردستاني: أوضاع الإقليم والمنطقة تضعنا أمام مسؤولية وطنية وأخلاقية تجاه مواطنينا
أصدر المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، بيانا مساء اليوم، مخاطبا به كافة الأطراف السياسية المشاركة في برلمان كوردستان، مؤكدا أن أوضاع الإقليم والمنطقة تضعه أمام مسؤولية وطنية وأخلاقية تجاه مواطني كوردستان.
وجاء في بيان المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، أنه "منذ انتهاء انتخابات الدورة السادسة لبرلمان كوردستان وإعلان نتائجها، ومن منطلق الشعور بالمسؤولية والحرص على أوضاع الإقليم، بدأنا جهودنا لإعادة تفعيل المؤسسات الشرعية في الإقليم وفقاً للقوانين النافذة" .
وتابع البيان "على الرغم من الرسائل والاتصالات والجهود المستمرة للرئيس مسعود بارزاني وحزبنا، من أجل الحوار والتفاهم والتقرب نحو حل المشكلات التي تقف عائقاً أمام تفعيل البرلمان وانتخاب رئاسة الإقليم وتشكيل الكابينة العاشرة، ومن خلال طرح مجموعة من السيناريوهات والحلول المناسبة للخروج من حالة الانسداد التي واجهت العملية السياسية في الإقليم – سواء عبر الاجتماعات الثنائية والمتعددة، أو المبادرات، وتشكيل الوفود، والرسائل والزيارات – إلا أنه، وللأسف، لم تظهر الاستجابة والمواقف الإيجابية المطلوبة".
و ذكر بيان المكتب السياسي "إن الأوضاع في المنطقة بشكل عام وإقليم كوردستان بشكل خاص، تضع على عاتقنا مسؤولية قومية ووطنية وأخلاقية لإيجاد مخرج سريع لهذا الوضع غير المرغوب فيه حالياً؛ فاستمراره لا يخدم أي طرف، بل يلحق الضرر بالإقليم وتجربتنا ومكتسباتنا".
واختتم المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بيانه مؤكدا "بما أن الاجتماعات والوفود والزيارات والرسائل، وكذلك جهودنا في نقل ملفات النقاش والحوار حول المشكلات من الشارع والإعلام إلى طاولة الحوار لم تثمر عن نتائج، فإننا ندعو الأطراف المشاركة في البرلمان – سواء من يمتلك مقاعد كثيرة أو مقاعد أقل – إلى تفضّلكم بتفعيل البرلمان، ليتحمل البرلمانيون داخل قاعة البرلمان مسؤولية إجراء حوار مثمر وإيجاد الحلول المناسبة، وأن نلتزم جميعاً بمسار الحل الذي يتم إقراره داخل برلمان كوردستان".
